أرباب المقاهي والمطاعم يردون على تصريحات وزير الداخلية

شارك

أرباب المقاهي والمطاعم يردون على تصريحات وزير الداخلية

في ردها على تصريحات “عبد الوافي لفتيت” وزير الداخلية بمجلس المستشارين قالت “الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب”، على أن الوقائع كانت مختلفة تماما على الأرض، كما أنها كانت مختلفة من جهة إلى جهة أخرى، حيث تم منع المهنيين في جل الجهات والأقاليم من استئناف عملهم بطريقة التسليم من نقطة البيع، بل تم الاقتصار فقط على خدمات التوصيل (DRIVE).
أما فيما يتعلق بدعم صندوق كوفيد 19، فأوضح أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب أنهم لم يطلبوا لحد الآن دعما ماليا مباشرا من الصندوق، بل قدمت مقترحات تتعلق بتوفير اعتمادات مالية للإقلاع عن طريق البنوك بفوائد مجانية أو شبه مجانية، كما قدمت مقترحات تتعلق بتعديل بعض مواد من القانون المتعلق بالإيجار والضرائب والجبايات المحلية، حسب ما جاء في بيان للجمعية المذكورة توصل الموقع بنسخة منه.
وعبرت الجمعية عن رفضها التام لما أسمته صيغة العمل التي أتى بها بلاغ وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.
كما جدد المهنيون دعوتهم للجنة اليقظة لفتح قناة حوار لمناقشة صيغ استئناف العمل، ووضع خطة مشتركة تضمن تعافي واستمرار المقاولات، وتضمن عودة واستمرار العاملين بها.
وطالب البيان، بعقد لقاء استعجالي مع وزير الداخلية لمناقشة أزمة القطاع وسبل إنقاذه من الإفلاس، ومناقشة كذلك مقترحات الجمعية المتعلقة بتوفير الظروف الملائمة للإقلاع.
مغرب المواطنة